ناشطة مصرية أميركية تغادر القاهرة... على طائرة عسكرية

2017-04-21 | 11:39
ناشطة مصرية أميركية تغادر القاهرة... على طائرة عسكرية
قال مصدر أمني في مطار القاهرة إن الناشطة آية حجازي، التي تحمل الجنسية الأميركية وكانت محتجزة في مصر لأكثر من عامين بتهمة "استغلال أطفال الشوارع"، غادرت إلى واشنطن على متن طائرة عسكرية أميركية، وفقاً لموقع "TRT" الروسي.
 
وأضاف المصدر أن "حجازي غادرت بصحبة دينا باول نائبة مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض على متن طائرة عسكرية متجهة إلى واشنطن، بالتزامن مع توقيت مغادرة طائرة جيمس ماتيس وزير الدفاع الأميركي الذي توجه إلى تل أبيب في إطار جولته الأولى بالمنطقة بعد لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي".
 
وكانت الشرطة المصرية، داهمت مقر مؤسسة بلادي (غير حكومية معنية برعاية أطفال مشردين) في أيار 2014، وبعد تحقيقات استمرت لأربعة أشهر، أحالت النيابة 8 أشخاص بينهم 7 محبوسين في أيلول من العام ذاته، لمحكمة الجنايات.
 
وكانت حجازي محل مطالبات حقوقية محلية بخلاف أميركية بإطلاق سراحها، وكان أبرزها في أيلول 2016 بدعوة حملة المرشحة السابقة لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون للإفراج عنها، وقبلها بأيام مطالبة من البيت الأبيض بالأمر ذاته.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق