السيستاني: ارأفوا بالدواعش الأسرى

2017-07-21 | 12:42
views
مشاهدات عالية
السيستاني: ارأفوا بالدواعش الأسرى
طالب السيستاني بعدم تعريض أسرى "داعش" والمتواطئين مع التنظيم الذين وقعوا في قبضة القوات العراقية وحلفائها خلال تحرير الموصل وبعده لأي إساءات تحت طائلة الجرم الشرعي والقانوني.
واعتبر المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني، أن تعريض أسرى التنظيم المذكور والمتواطئين معهم للأذى أو التعذيب "جريمة شرعية وقانونية"، مشددا على ضرورة "إحالتهم إلى القضاء العادل" والحفاظ على أرواح المدنيين.
وقال السيد أحمد الصافي معتمد السيستاني في خطبة الجمعة التي أداها في كربلاء اليوم: "فرصة الانتصار التي يعيشها العراق حاليا ضد العدو الداعشي، لن تستكمل إلا باسترجاع جميع الأراضي التي احتلها هذا العدو وبالروح القتالية ذاتها".
وحذر الصافي باسم السيستاني، من "مغبة التقاعس عن هذه المهمة النبيلة ما دامت هذه الأراضي بيد "داعش"، في إشارة الى مناطق في محافظتي نينوى وكركوك الشماليتين والأنبار غرب البلاد القابعة في معظمها حتى الآن تحت وطأة الوجود الداعشي"، كما ناشد جميع المنخرطين في قتال "داعش" في العراق "الحفاظ على أرواح المدنيين في مناطق القتال وخاصة النساء والأطفال والشيوخ منهم، وإيلاء هذا الأمر الأهمية التي يستحقها حتى ولو اتخذهم العدو دروعا بشرية".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق