نحو 7 آلاف شخص يطالبون بالشرب من السائل الأحمر في تابوت الإسكندرية

2018-07-21 | 15:48
views
مشاهدات عالية
نحو 7 آلاف شخص يطالبون بالشرب من السائل الأحمر في تابوت الإسكندرية

دشن عدد من الأشخاص عريضة على الموقع الإلكتروني الشهير "Change.org" للمطالبة بتمكينهم من الشرب من السائل الأحمر في التابوت الضخم الذي عُثر عليه في فناء أحد المنازل بمدينة الإسكندرية المصرية، رافضين تصريحات المسؤولين المصريين بأن السائل "مياه صرف صحي"، بحسب ما نقلت شبكة البي بي سي.
ووقع العريضة حتى مساء يوم السبت نحو 7 آلاف شخص على الموقع الأمريكي المتخصص في إتاحة الفرصة لأفراد عاديين في إطلاق مبادرات عامة ودولية للفت الانتباه لقضايا معينة أو لحث الحكومات على تلبية مطالب محددة.
وتحمل العريضة عنوان "دع الناس يشربون من السائل الأحمر في التابوت المظلم"، ويعتقد القائمون على العريضة أن السائل "مشروب قوة" هائل، نظرا لأن التابوت يعود إلى فترة ما قبل الميلاد في العصر البطلمي.
وعثر المتخصصون على هياكل عظمية وجماجم، وسائل أحمر اللون داخل التابوت. وللسائل رائحة كريهة، وذهب بعض المتخصصين إلى أنه زئبق أحمر، لكن المسؤولين نفوا تلك الرواية لاحقا مؤكدين أن نتيجة التحليلات أثبتت أنه مياه صرف صحي. ونفى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن فتح التابوت سيؤدي إلى إصابة العالم بـما وصفه بـ "لعنة الفراعنة".
ويعتقد خبراء الآثار المصريين أن التابوت يعود "لرجل مهم" نظرا لمادة الغرانيت المصنوع منها ولحجمه الكبير، فيما ذهب البعض الآخر إلى التكهن بأن الجماجم تعود لعسكريين لأنها تحمل "ملامح الشهامة والرجولة".

 

نحو 7 آلاف شخص يطالبون بالشرب من السائل الأحمر في تابوت الإسكندرية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق