مسلحو "التنف" وعائلاتهم في سوريا يستعدون للمغادرة

2018-09-21 | 02:36
مسلحو "التنف" وعائلاتهم في سوريا يستعدون للمغادرة
اشارت صحيفة "الوطن" السورية الى ان مسلحي "لواء القريتين" المتواجدين في منطقة التنف بدأوا تسجيل أسمائهم للخروج إلى الشمال السوري في مؤشر على قرب تفكيك قاعدة "التنف" الأميركية، وفق ما اشارت صحيفة "الوطن" السورية.
وبحسب الصحيفة قام أكثر من 5000 مسلح من "لواء القريتين" وعائلاتهم، بتسجيل أسمائهم للخروج من مخيم الركبان عند مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية، باتجاه الشمال السوري، بعد التوصل إلى اتفاق مع الحكومة السورية بوساطة روسية.
الى ذلك قالت مصادر محلية من المخيم: "إن خمسة آلاف مدني بينهم أطفال ونساء من عائلات مسلحي لواء القريتين، سجلوا أسماءهم للخروج من المخيم، وسيتم نقلهم بسيارات تابعة للمسلحين إلى نقطة الانطلاق عند أول حاجز لقوات الجيش العربي السوري بحضور القوات الروسية".
وأوضحت المصادر أن قوات الجيش لم تخبرهم حتى الآن عن موعد الخروج والطريق الذي سيسلكونه للعبور إلى الشمال السوري، لافتا إلى وجود معوقات، لم يفصح عنها، أدت لتأخير خروجهم من المخيم.
ونقلت الصحيفة عن الناشط الإعلامي عماد أبو شام المقرب من "الميليشيا" في تصريح نقلته وكالات المعارضة: "إن خمسة آلاف مدني بينهم أطفال ونساء (عائلات مسلحي ميليشيا لواء القريتين) سجلوا أسماءهم للخروج من المخيم، وسيتم نقلهم بسيارات تابعة للميليشيا إلى نقطة الانطلاق عند أول حاجز لقوات الجيش العربي السوري بحضور القوات الروسية".
وأوضح أبو شام، أن قوات الجيش لم تخبرهم حتى الآن عن موعد الخروج والطريق الذي سيسلكونه للعبور إلى الشمال السوري، لافتاً إلى وجود معوقات (لم يفصح عنها) أدت لتأخير خروجهم من المخيم.
وبحسب الوكالات، فإنه كان من المتوقع أن يبدأ خروج المسلحين الثلاثاء، إلا أنهم لم يغادروا المنطقة بسبب عدم انتهاء إجراءات تسليم السلاح الثقيل لقوات الجيش.
وذكرت "الوطن" ان تقارير إعلامية لفتت في وقت سابق إلى أن مسلحي "لواء القريتين" تعتزم الخروج إلى المناطق الخاضعة لسيطرة "الجيش الحر" المدعومة من تركيا بريف حلب الشمالي، وذلك بموجب اتفاق بين الدولة السورية والجانب الروسي من جهة والميليشيا من جهة أخرى.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق