كشف لغز تابوت الإسكندرية الغامض وحسم الجدل حول "لعنة الفراعنة"!

2018-07-22 | 10:47
كشف لغز تابوت الإسكندرية الغامض وحسم الجدل حول "لعنة الفراعنة"!

أنهت وزارة الآثار المصرية الجدل الغامض حول تابوت الإسكندرية الأثري، الذي عثر عليه في منطقة سيدي جابر معلنة عن محتوياته.
وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، العثور على مدفن جماعي لـ3 أشخاص من أسرة واحدة داخل تابوت الإسكندرية الأثري.
وقال وزيري خلال مؤتمر صحفي عقده بموقع اكتشاف التابوت للإعلان عن المكتشفات إن المدفن به بقايا هياكل لموتى تأثرت تأثرا شديدا بمياه الصرف الصحي، التي غمرت التابوت الأصلي، نتيجة وجود كسر بسيط غير مرئي في أحد جوانبه، وساهم في دخول المياه، التي كانت مجمعة للمنزل المدفون أسفله التابوت.
وأضاف أنه تم رفع الغطاء بالكامل عن التابوت، وتبين أن المياه ذات اللون الأحمر، التي تم العثور عليها، وغمرت التابوت هي مياه صرف صحي دخلت التابوت، نتيجة الكسر الموجود به، محذرا من ترويج الشائعات من البعض بشأن لعنة الفراعنة، التي قد تصيب العالم كله بالظلام لمدة ألف عام، بسبب فتح تابوت الإسكندرية.
وأشار مصطفى وزيري، إلى أن ما يثار حول أن التابوت للإسكندر الأكبر كلام خاطئ، مؤكدا أن وزارة الآثار هي دائما ما تبادر بإعلان الحقائق، وأي أخبار خاصة بالمكتشفات في أي موقع على مستوى المحافظات، وبالتالي لا داعي لترويج الشائعات.
وتابعت الصحف العالمية الحدث باهتمام فصحيفة النيويورك تايمز كتبت مقالا بعنوان التابوت المصرى خالي من اللعنات، وفى صحيفة الاندبندنت قالت فتح التابوت الغامض صاحب اللعنة ولكن لم نجد فيه سوى هياكل عظمية.


Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق