كيف رد الجيش السوري على إستهداف قافلة مواد إغاثية؟

2018-02-24 | 06:03
كيف رد الجيش السوري على إستهداف قافلة مواد إغاثية؟

ردّ الجيش السوري على قصف صاروخي استهدف قافلة تحمل مواد اغاثية كانت في طريقها إلى عفرين عند معبر الزيارة شمال مدينة نبل في ريف حلب الشمالي، ما أدّى إلى احتراق عدد من الشاحنات وإتلاف معظم حمولاتها إلى جانب إصابة عدد من المدنيين.

وفي هذا السياق، أكد مصدر ميداني كردي لوكالة "سبوتنيك" أنّه "تم قصف الرتل المتوجه إلى عفرين عند معبر الزيارة المدخل الوحيد المتبقي لعفرين"، موضحاً أنّ عملية القصف تمت "براجمات الصواريخ والمدفعية التابعة للجيش التركي بعد رصد ومتابعة من قبل طيران الاستطلاع التركي الذي كان يحلق بالجو".

وبحسب وكالات أنباء سورية، ردّ الجيش السوري بقصف مدفعي على مصادر إطلاق صواريخ "غراد" التي استهدف بها العدوان التركي قافلة تحمل مواد اغاثيةً الى مدينة عفرين.

وقال موقع إخباري روسي إنّها أول خطوة عسكرية قامت بها القوات المسلحة السورية لدعم وحدات حماية الشعب الكردية بعدما بدأت مجموعات من القوات الشعبية الموالية للحكومة السورية، الدخول إلى عفرين في يوم 20 شباط.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق