ثمانية تفجيرات تهزّ ديالى في العراق

2015-05-24 | 11:02
ثمانية تفجيرات تهزّ ديالى في العراق
هزّت ثمانية تفجيرات منسّقة محافظة ديالى استهدفت معظمها قوى أمنية في مدينة بعقوبة وبلدة بلدروز صباح اليوم الأحد، ما أجبر السلطات على إغلاق عدد من الطرق الرئيسية، بحسب ما أعلن مسؤولون أمنيون.
وبحسب مصادر في الجيش والشرطة، فإنّ "14 شخصاً أصيبوا بجروح في التفجيرات التي كان بينها سيارة يقودها انتحاري استهدف حياً سكانياً وسط مدينة بعقوبة" كبرى مدن ديالى الواقعة شمال شرقي بغداد.
وانفجرت سيارتان مفخختان في تقاطع بلدة خرنابات الواقعة في ضواحي مدينة بعقوبة، فيما انفجرت سيارة ثالثة في مرأب الفرقة الخامسة للجيش العراقي في تقاطع القدس الواقع في ضواحي المدينة.
كما استهدفت أربع عبوات ناسفة منازل عناصر في الشرطة العراقية في قضاء بلدروز الواقع شرقي مركز المحافظة.
وقال مقدّم عامر التميمي وهو ضابط باستخبارات الجيش إنّ "هذه محاولة لزعزعة الأمن وإشغال القطاعات التي التي تقاتل في جبال حمرين وفي بيجي وتشتيت الوضع الأمني، داخل المحافظة"، مشيرا إلى أنّ معظم عناصر تلك القوات التي تقاتل هناك هي من سكان محافظة ديالى.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق