مقتل عميد في الجيش السوري بتفجير بوسط دمشق

2015-05-24 | 15:43
views
مشاهدات عالية
مقتل عميد في الجيش السوري بتفجير بوسط دمشق
قُتل اليوم الأحد ضابط في الجيش السوري برتبة عميد وعدد من مرافقيه جراء تفجير عبوة ناسفة استهدف سيارته في حي العدوي وسط دمشق، وفق ما أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية التي تبنت العملية في شريط فيديو.
ونشرت حركة أحرار الشام المنضوية في صفوف الجبهة الإسلامية شريط فيديو على موقع يوتيوب بعنوان "نسف سيارة العميد الركن بسام مهنا العلي في العاصمة دمشق بالعبوات الناسفة". 
وبدا في الفيديو ستة أشخاص على الأقل وهم يستقلون سيارتين فجراً قبل أن تنفجر إحداهما دقائق بعيد انطلاقها.
وقال مصدر أمني سوري إنّ مهنا "عميد في الحرس الجمهوري السوري وقد استهدف بعبوة ناسفة كانت ملصقة على سيارته في حي العدوي حيث مقر إقامته"، وأضاف أن التفجير حصل عند الخامسة صباحاً.
وأورد المرصد السوري لحقوق الإنسان "تأكد مقتل ضابط برتبة عميد ونحو ستة من مرافقيه جراء انفجار استهدفهم في منطقة العدوي"، مضيفاً أن "حركة أحرار الشام الإسلامية تبنت استهداف العميد".
وفي مدينة تدمر الأثرية وسط سوريا، والتي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية الخميس، تحدّث الإعلام السوري الرسمي عن "مجزرة" قال إن تنظيم الدولة الإسلامية ارتكبها في المدينة وراح ضحيتها "400 شخص على الأقل معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ".
وقالت وكالة سانا إن "العشرات من ضحايا التنظيم المتطرف هم من موظفي الدولة"، لافتةً إلى أن مقاتليه "يمنعون آلاف المدنيين من مغادرة المدينة".
لكن المرصد السوري أكدّ من جهته أنه لا أدلة على قتل جماعي في تدمر. وأشار رامي عبد الرحمن إلى "إعدام التنظيم عشرات الأشخاص المتهمين بالتعامل مع النظام لكن عددهم لم يتخط 35 منذ السيطرة على المدينة".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق