مديرية أوقاف دمشق تعزل إمام جامع بعد خطاب مثير!

2017-06-24 | 14:33
views
مشاهدات عالية
مديرية أوقاف دمشق تعزل إمام جامع بعد خطاب مثير!

أعفت مديرية الأوقاف في مدينة دمشق إمام جامع الرازي الشيخ ياسر الخطيب، من عمله على خلفية خطبة ألقاها في المسجد عن الديانة المسيحية.

وأُعفي الشيخ عن التدريس الديني وإلقاء الخطب في كافة مساجد دمشق، دون ذكر الأسباب في الوثيقة الصادرة عن مديرية أوقاف دمشق بتاريخ 22 حزيران. 

وكان مقطع فيديو نُسب للخطيب أحدث ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أسبوعين، يتحدث فيه عن العقيدة المسيحية، فيما اعتُبر "تعزيزًا للطائفية الدينية وتشجيعًا على ازدراء الأديان".

وحظي مقطع الفيديو المنسوب لياسر الخطيب بانتشار واسع واستهجان كبير لما ورد فيه، وسط مطالب بفصله من عمله ومقاضاته بتهمة “ازدراء الأديان” وسجنه وفقًا للقانون السوري.

وسبق أن انتشر مقطع فيديو لياسر الخطيب وصف فيه الدول الأوروبية بـ "بقعة من الجنس والانحلال الأخلاقي وانعدام الأنساب"، فيما اعتبره البعض وصفًا "مغلوطًا ومستندًا إلى معلومات غير دقيقة".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق