مؤامرة لإقامة دولة جديدة في سوريا؟!

2016-12-24 | 13:39
views
مشاهدات عالية
مؤامرة لإقامة دولة جديدة في سوريا؟!
اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أطرافاً لم يُسمها بالسعي إلى "إقامة دولة جديدة في شمال سوريا"، وقال "لن تسمح بإقامة هذه الدولة على الإطلاق"، وفقاً لوكالة الأنباء التركية الرسمية.
 
وفي كلمة ألقاها في مؤتمر مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي، قال أردوغان إن تركيا تطرح منذ البداية إقامة منطقة آمنة خالية من الإرهاب شمال سوريا ولكن بعض الأطراف تُريد إقامة دولة جديدة فيها، مضيفاً "ما الذي يريدونه؟ يريدون إقامة دولة جديدة شمالي سوريا، فليعلم الجميع أننا لن نسمح بذلك".
 
وعن تدفق اللاجئين على بلاده، والمساعدات الدولية لأنقرة لمواجهة الأزمة الإنسانية، قال أردوغان إن بلاده أنفقت حوالي 20 مليار دولار على اللاجئين، هذا المبلغ ليس بسيطاً، متسائلاً "أين الغرب".
 
وأضاف أردوغان أن الاتحاد الأوروبي وعد تركيا بـ3 مليارات يورو، بدايةً من 1 تموز، ولكن كل ما قدمه حتى الآن هو 677 مليون يورو.
 
واتهم بعض الأطراف بالتآمر على اقتصاد بلاده، بعد تفجر أزمة الدولار داعياً شعبه والمستثمرين إلى التعاون مع الدولة وقيادتها لإفشال تلك المؤامرات حسب الوكالة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق