غارات ومعارك عنيفة في صنعاء

2015-04-26 | 12:40
غارات ومعارك عنيفة في صنعاء
قُتل عشرات الأشخاص اليوم الأحد في معارك عنيفة اندلعت بين مناصري الرئيس اليمني والحوثيين لا سيّما شرق العاصمة صنعاء وجنوبها، بحسب مصادر قبلية وطبية.
وأرسلت قبائل صباحاً تعزيزات إلى منطقة صرواح شرق صنعاء للتصدي للحوثيين الذين يحاولون التقدم في محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز الطبيعي.
وبحسب المصادر نفسها، فقد تعرض الحوثيون وحلفاؤهم من العسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح لخسائر فادحة في المعارك والغارات الجوية التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية في منطقة صرواح.
وأشارت هذه المصادر إلى مقتل 90 حوثياً ومن القوات الحليفة لهم خلال 24 ساعة في صرواح وثمانية من مناصري الرئيس عبد ربه منصور هادي في حصيلة لم يتسنّ التأكّد منها من مصدر مستقل.
وشنّ طيران التحالف العربي فجر اليوم الأحد أربع غارات على القصر الرئاسي في صنعاء وتلة قريبة لمنع إرسال المتمرّدين تعزيزات عسكرية إلى مأرب، كما قال مصدر عسكري.
من جانب آخر، تكثّفت المواجهات بالأسلحة من مختلف العيارات في تعز بعدما تلقّى الحوثيون تعزيزات مصدرها مدينة المخا على البحر الأحمر، كما قال مسؤولون محليون وأشاروا إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق