تمديد حبس الناشط البحريني نبيل رجب بتهمة "الإضرار بعاصفة الحزم"

2015-04-26 | 13:12
تمديد حبس الناشط البحريني نبيل رجب بتهمة "الإضرار بعاصفة الحزم"
أمرت النيابة العامة في البحرين بتمديد التوقيف الاحتياطي للناشط والمعارض نبيل رجب لمدة 15 يوماً، على خلفية اتهامه بـ"بث أخبار كاذبة"، وسط مطالبة منظمات حقوقية دولية عدة السلطات في البحرين بإطلاق سراحه.
وقال رئيس نيابة محافظة العاصمة محمد المالكي إن النيابة أمرت باستمرار حبس المتهم احتياطياً لمدة 15 يوماً، لحين ورود تقرير فحص المضبوطات بمسكنه، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.
وأسندت النيابة إلى الناشط المعارض اتهامات عدّة منها بث أخبار كاذبة وإشاعات مغرضة وبث دعايات مثيرة من شأنها إلحاق الضرر بالعمليات الحربية للقوات المسلحة، فضلاً عن "إهانة هيئة نظامية"، على حسابه بأحد مواقع التواصل الاجتماعي.
كما تضمنت اتهامه بـ"نشر أخبار وصور في وسائل الإعلام، تضمنت تعريضاً بالإجراءات العسكرية، التي تتخذها المملكة حالياً مع دول شقيقة، من أجل تثبيت الشرعية والاستقرار في جمهورية اليمن الشقيقة، بما من شأنه التشكيك في مشروعيتها".
وبحسب النيابة، قام المتهم بـ"نشر صور مفبركة لأطفال قتلى في العمليات الدائرة في سوريا، على أنهم أطفال يمنيون تم قتلهم خلال تلك العمليات"، وأشارت النيابة إلى أنّ تلك الصور "ملفقة ومنقولة عن نشرات سابقة، تتعلق بأحداث جرت في سوريا وفلسطين، ولا علاقة لها بالعمليات العسكرية لدول التحالف في اليمن".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق