غارات تركية تستهدف مقاتلين أكراد في العراق وسوريا

2017-04-26 | 16:31
غارات تركية تستهدف مقاتلين أكراد في العراق وسوريا
أعلن الجيش التركي أنه رد بالمثل على قذائف مورتر انطلقت من منطقة خاضعة لسيطرة الحكومة السورية أصابت موقعاً عسكرياً في إقليم خطاي بجنوب شرق البلاد. وقال إن هجوماً منفصلاً بقذائف المورتر شنته وحدات حماية الشعب الكردية السورية استهدف موقعاً عسكرياً آخر في هاتاي أيضاً، مشيراً الى أن الهجومين لم يسفرا عن خسائر بشرية.
 
وقال الجيش التركي إن الطائرات التركية قصفت مواقع للمسلحين الأكراد في منطقة سنجار في العراق وفي شمال شرق سوريا، ما أسفر عن مقتل نحو 70 مسلحاً. وأضاف أن الطائرات قصفت أهدافاً للمقاتلين الأكراد في شمال العراق اليوم ما أوقع 6 قتلى.
 
وكانت تركيا أعلنت في وقت سابق أنها أبلغت مسبقاً الولايات المتحدة وروسيا بالضربات التي نفذتها ضد مواقع كردية في سوريا وأخرى في العراق. وكانت الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" عبّرت عن قلقها العميق بعد القصف التركي.
 
وقال وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو "قبل ساعتين من هذه العملية وكما تنص عليه اتفاقاتنا، تقاسمنا المعلومات مع الولايات المتحدة وروسيا". وأضاف "في الأسابيع الماضية، أبلغنا أصدقاءنا الأميركيين وحلفاءنا عبر القنوات العسكرية والدبلوماسية بأننا سنشن عملية في هذه المنطقة".
 
وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية مارك تونر "نشعر بقلق عميق إزاء قيام تركيا بشن ضربات جوية في شمال سوريا وشمال العراق من دون تنسيق مناسب سواء مع الولايات المتحدة أو التحالف الدولي الأوسع لهزيمة "داعش". وأضاف  لقد عبرنا عن هذا القلق للحكومة التركية مباشرة".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق