عملة "داعش" تختفي في دير الزور

2017-09-26 | 13:43
عملة "داعش" تختفي في دير الزور
بدأت أعمال تنظيم "داعش" والقوانين التي كان يفرضها على السوريين في مناطق سيطرته سابقاً تتلاشى بشكل نهائي، لتعود الحياة طبيعية ضمن القوانين التي تمارس من قبل الدولة السورية بعد سيطرة الجيش السوري وحلفائه على مناطقهم، بحسب ما أفاد موقع "سبوتنيك". 
 
ونقل الموقع عن أحد مواطني دير الزور، المدعو خالد العبد الله، قوله إن "العملة الذهبية والفضية التي طرحها التنظيم الإرهابي للتداول بها في مناطق سيطرته بدأت بالاختفاء بالتزامن مع خسارته عسكرياً وفقدانه للمساحات التي يسيطر عليها".
 
وأضاف العبدالله أن التعامل بات بالعملة المحلية، أي الليرة السورية، بالتزامن مع تراجع سعر صرف الدولار الأميركي إلى 475 ليرة سورية "في ظل هروب رؤوس الأموال والصرافين من مناطق سيطرة التنظيم إلى مناطق الشمال السوري".
 
وكان تنظيم "داعش" ألزم أهالي مدينتي الرقة ودير الزور وريفهما على التعامل بعملاته الذهبية والفضية والنحاسية حصراً، ومنع تحويلها إلى أية عملة أخرى. وأصدر قراراً ألزم بموجبه الأهالي منع تداول العملة السورية وغيرها من العملات في المدينتين وريفهما.
 
وأشار النشطاء، بحسب "سبوتنيك"، إلى أن هدف التنظيم من هذا القرار هو "التخلص من عملته التي لم تلق رواجاً، إضافة إلى جمع أكبر قدر ممكن من المال قبل فقدانه السيطرة على مدينة الرقة". وأضافوا أن "هيئة النقد التابعة للتنظيم أصدرت مؤخراً قراراً ينص على إلزام عملة التنظيم في جميع المعاملات من بيع وشراء، وتحديد قيمة كل قطعة نقدية خاصة بالتنظيم مقابل الدولار الأميركي، ومحاسبة المخالفين لهذا القرار".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق