ما تفاصيل الإتفاق بين الحكومة والأكراد في حلب؟

2018-02-27 | 15:21
ما تفاصيل الإتفاق بين الحكومة والأكراد في حلب؟
كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع مجالس المدن في محافظة حلب حميد كنو عن تفاصيل التفاهم بين قوات حماية الشعب الكردية والحكومة السورية لدخول مؤسسات الدولة السورية إلى داخل الأحياء التي سيطر عليها الأكراد في حلب.

وقال كنو لوكالة "سبوتنيك"، إنّ الحكومة السورية توصلت لاتفاق مع الأكراد حول الأحياء التي كانوا يشرفون عليها، لافتاً الى أنّ الأكراد جزء من النسيج الوطني السوري وشركاء في النصر ودحر الإرهابيين.

وعدّد كنو المناطق التي كان الأكراد يسيطرون عليها وهي الشيخ مقصود، والأشرفية، وبني زيد، والهلك، وعين التل، وبستان الباشا، والشيخ فارس، والشيخ خضر، ومناطق أخرى.

ويشمل التفاهم بعض القرى في الريف الشمالي لحلب، أمّا القرى الواقعة تحت سيطرة الأكراد "فهناك خطورة على عودتهم إليها".

وأوضح حميد كنو أنّه بمجرد استلام الأحياء تم عقد اجتماع لجميع المعنيين من الدوائر والمؤسسات والشركات في حلب، وتم وضع خطة العمل لإعادة البنى التحتية لما كنت عليه من قبل.

وسلمت الوحدات التركية الجيش السوري، الخميس الماضي، عدداً من الأحياء في محافظة حلب.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق