ما الذي يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى الغوطة الشرقية؟

2018-02-27 | 16:43
ما الذي يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى الغوطة الشرقية؟
صرح مصدر في الأمم المتحدة بأن المكتب الأممي بدمشق جاهز لإرسال 45 شاحنة مساعدات إنسانية إلى الغوطة الشرقية، ولكن حين تتوفر الظروف المواتية والضمانات الضرورية.
ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن المصدر قوله "جهزنا مبدئيا 45 شاحنة للدخول إلى دوما".
وردا على سؤال حول توقيت دخول هذه الشاحنات إلى الغوطة الشرقية، أجاب المصدر "حين تلقي الضمانات من كل الأطراف للعبور الآمن".
وأضاف "نحن جاهزون تماما متى توصلت الأطراف إلى اتفاق، بمعنى أصبح هناك وقف حقيقي لإطلاق النار وتكون هناك ضمانات عبور آمن، مثل الإجراءات التي نجريها دائما، نحن فورا سنسير القوافل، وستعمل فرقنا".
من جانبه، شدد المدير الإقليمي للصليب الأحمر في الشرق الأوسط روبرت مارديني في بيان له على أن الهدنة الإنسانية اليومية لمدة خمس ساعات لا تكفي لإيصال المساعدات إلى المحتاجين في الغوطة، موضحا أن عبور القافلة الإنسانية لخطوط التماس فقط قد يستغرق يوما بالكامل، رغم الاتفاقات المتوصل إليها سابقا بين طرفي القتال.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق