"شيلكا" تطرد الإرهابيين من مخيم اليرموك

2018-04-27 | 05:46
views
مشاهدات عالية
"شيلكا" تطرد الإرهابيين من مخيم اليرموك
يستعين المقاتلون السوريون بالمدافع الذاتية الحركة المعروفة بإسم "شيلكا" لطرد الإرهابيين من مخيم اللاجئين الفلسطينيين اليرموك.
 
وشوهدت هذه الآلية ضمن صفوف الحرس الجمهوري السوري. ومن خواصها أنّها قادرة على إطلاق القذائف الصاروخية بالإضافة إلى القذائف المدفعية عيار 23 ملم.
 
وهناك أيضاً آليات "شيلكا" عادية غير محصنة ولكنها متميزة، ويميزها عدم وجود جهاز رادار الذي تم نزعه لكي تحمل الآلية المزيد من الذخائر.
 
وبحسب "سبوتنيك"، تستخدم مدافع "شيلكا" التي تنتمي إلى المدفعية المضادة للطائرات في سوريا لتوفير الدعم الناري للدبابات والمشاة المهاجمة. 
 
ويستطيع مدفع "شيلكا" أنّ يدمر الأهداف من مسافة تصل إلى 2 كيلومتر.
 
وتُبرز آلية "شيلكا" فعاليتها القصوى خلال معارك الشوارع في المدن، حيث تمكِّنها زاوية ارتفاع مدفعها 85 درجة من اصطياد عناصر تنظيمات الإرهاب وخاصة قناصيها في الطوابق العليا من المبنى.
 
وتستعين القوات المسلحة السورية الآن بمدافع "شيلكا" في كل عملية كبيرة وفق ما يشير خبراء عسكريون.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق