تمديد وقف إطلاق النار في الزبداني وكفريا والفوعة

2015-08-27 | 15:22
تمديد وقف إطلاق النار في الزبداني وكفريا والفوعة
اتفق الجيش السوري وحزب الله مع مقاتلي المعارضة في سوريا على تمديد وقف لإطلاق النار في بلدة تسيطر عليها المعارضة قرب الحدود مع لبنان وقريتين في شمال غرب البلاد، بحسب ما ذكرت مصادر مطلعة.
والهدنة هي الثانية خلال شهر في تلك المناطق، وبدأ تنفيذ وقف إطلاق النار الساعة السادسة صباحاً.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ الوضع كان "هادئا" في المناطق الثلاث في وقت مبكر من اليوم الخميس.
وذكرت مصادر مطلعة من الجانبين لوكالة "رويترز" فيما بعد أنّه تقرّر تمديد وقف إطلاق النار يوماً آخر ليستمرّ بذلك ثلاثة أيام.
وقالت إنّ الطرفين اتفقا على تسهيل إجلاء المصابين من بلدة الزبداني وقريتي كفريا والفوعة في محافظة إدلب اعتباراً من يوم الجمعة.
وقال مصدر مقرّب من الحكومة السورية إنّ المحادثات مستمرة بشأن أمور أخرى من بينها انسحاب المقاتلين من الزبداني وإجلاء المدنيين من القريتين.
وتقود حركة أحرار الشام جانب المعارضة في المفاوضات. ويسري وقف إطلاق النار في الجزء الغربي من سوريا بعيداً عن المعاقل الرئيسية لتنظيم "الدولة الإسلامية".
وكان قد تمّ التوصل إلى وقف مماثل لإطلاق النار في وقت سابق من الشهر الحالي بالمناطق نفسها بمساعدة من إيران وتركيا، لكنّه انهار ودارت منذ ذلك الحين معارك ضارية. وكانت الهدنة تهدف لإتاحة فرصة لمحادثات بشأن وقف الأعمال القتالية لفترة أطول.  
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق