روسيا تقترح وقف إطلاق النار ليومين في الغوطة الشرقية

2017-11-27 | 19:58
روسيا تقترح وقف إطلاق النار ليومين في الغوطة الشرقية
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها اقترحت وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية بريف دمشق يومي 28 و29 تشرين الثاني الحالي.
 
وقال مدير مركز الروسي للمصالحة بين الأطراف السورية  المتنازعة سيرغي كورالينكو: "مثل هذه الإجراءات تخفف من التوتر في الجزء الغربي من مناطق خفض التصعيد في الغوطة الشرقية".
 
ووفقا للمسؤول العسكري الروسي، فإن الوضع في مدينة حرستا الواقعة في الجزء الغربي من مناطق خفض التصعيد في الغوطة الشرقية، يبقى متوترا نوعا ما بسبب التصرفات الاستفزازية من قبل جماعتي "أحرار الشام " و"جبهة النصرة".
 
ودعا كورالينكو في معرض حديثه للصحفيين جميع الأطراف المعنية إلى الالتزام بالتهدئة وإيقاف الأعمال القتالية في الغوطة الشرقية في التاريخ المقترح. وعزا السبب في عزل أكثر من 50 ألف لاجئ سوري في جنوب شرق سوريا "إلى قيام القوات الأميركية بإغلاق محيط قاعدة التنف"، موضحاً أن موسكو اقترحت على واشنطن استثناء مخيم الركبان من سيطرة القوات الأميركية.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق