جيش جديد ينشأ في سوريا... بدعم من التحالف الدولي؟!

2017-12-27 | 11:45
جيش جديد ينشأ في سوريا... بدعم من التحالف الدولي؟!
قال القائد العام لـ"قوات حماية شمال سوريا" سيابند ولات إنه تم البدء في تأسيس قوة عسكرية جديدة في "كردستان سوريا" تحت مسمّى جيش شمال سوريا، لحماية أمن حدودهم شمال البلاد، بحسب ما نقل موقع "روسيا اليوم" عن وكالات أنباء مقرّبة من حزب العمال الكردستاني.
 
وقال ولات إن "جيش شمال سوريا قيد التأسيس حاليا، وسيتولى مهمة حماية أمن الحدود"، موضحًا أن عملهم لن يقتصر على حماية "كردستان سوريا" فقط "بل سيشمل محافظتي الرقة وديرالزور شمال وشرق سوريا".
 
وأضاف أن "هذه القوة تأسست مطلع تشرين الثاني 2014، وتوزعت في كامل الشمال السوري، أما الآن فيتم تنظيمها على شكل جيش، وسبق أن شاركت في الحرب على تنظيم داعش"، مشيراً الى أنهم "فتحوا معسكرات تدريب في مدن الجزيرة، كوباني، عفرين، منبج، والطبقة".
 
ولفت الى أن التحالف الدولي بقيادة أميركا "يقدم لهم الدعم التقني والأسلحة والتدريب"، منوّهًا بأن العمل مع التحالف مستمرّ كما كان خلال الحرب ضد تنظيم "داعش".
 
كذلك قال ولات بحسب الوكالات إن "هذه القوات ستتصدّى لأي هجوم على مناطقها، وهي تتمتع بالاحترافية والخبرة"، مضيفاً: "بعد الآن لن يكون بإمكان تركيا أو سوريا أو أي بلد آخر أن يتجاوز على أراضينا بسهولة".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق