الجيش السوري يدخل منشأة عين الفيجة التي تغذي دمشق بالمياه

2017-01-28 | 11:46
views
مشاهدات عالية
الجيش السوري يدخل منشأة عين الفيجة التي تغذي دمشق بالمياه
دخل الجيش السوري السبت للمرة الاولى منشأة عين الفيجة التي تزود العاصمة دمشق بالمياه والتي كانت خاضعة لسيطرة فصائل معارضة منذ اكثر من اربع سنوات، بحسب ما اورد التلفزيون السوري.
وذكر التلفزيون في شريط اخباري "الجيش العربي السوري يدخل بلدة عين الفيجة بريف دمشق ويرفع العلم السوري فوق منشأة النبع"، بدون ان يورد مزيدا من التفاصيل.
وتقع عين الفيجة داخل منطقة وادي بردى التي تبعد حوالي 15 كيلومترا شمال غرب دمشق وتضم المصادر الرئيسية التي ترفد دمشق بالمياه المقطوعة منذ 22 كانون الاول بصورة تامة عن معظم احياء العاصمة جراء المعارك بين قوات النظام وفصائل معارضة.
بدوره، قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن السبت لمكتب وكالة الصحافة الفرنسية في بيروت "انها المرة الاولى التي يتم فيها تطبيق الاتفاق".
وافاد نقلا عن مصادر في المنطقة أن مقاتلي الفصائل في وادي بردى بدأوا بالانسحاب من منطقة نبع الفيجة "تزامنا" مع دخول عشرات من عناصر الجيش السوري.
ومن المقرر ان يسمح الاتفاق لورش الصيانة بدخول منشأة المياه لاصلاح الاضرار التي طاولتها جراء المعارك وضخ المياه الى سكان دمشق.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق