4 شهداء ومئات الجرحى بنيران الاحتلال في مسيرات العودة بغزة

2018-04-28 | 03:43
4 شهداء ومئات الجرحى بنيران الاحتلال في مسيرات العودة بغزة
 
استشهد فتى فلسطيني صباح اليوم متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة امس خلال مسيرات العودة في جمعة "الشباب الثائر".
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية في المستشفى الأوروبي بمدينة خان يونس جنوبي القطاع ، ان الطفل عزام هلال عويضة البالغ من العمر 14 عاماً استشهد متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها جراء اصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق المدينة امس.
وأكد الوكالة أن الطفل عويضة أصيب برصاصة في رأسه أطلقها عليه قناصة الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته في مسيرة العودة السلمية على مقربة من السياج الفاصل شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس، ونقل على إثرها إلى المستشفى الأوروبي وحالته خطيرة جداً واعلن عن استشهاده صباح اليوم.
وكان ثلاثة فلسطينيين استشهدوا أمس في الجمعة الخامسة لمسيرة العودة وهم بحسب "وفا" عبد السلام عيد زهدي بكر (29 عاما) شرق خان يونس جنوب القطاع، ومحمد أمين المقيد (21 عاماً) وخليل نعيم مصطفى عطا لله (22 عاماً) واستشهدا شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
وباستشهاد الفلسطينيين الاربعة ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 44 شهيداً، فيما اصيب أكثر من 5000 آخرين منذ انطلاق مسيرة العودة في 30  آذار الماضي.
وكان جنود الاحتلال اطلقوا الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع عبر السياج الحدودي البالغ طوله 40 كيلومترا على المحتجين في خمسة مواقع على جانب غزة، وقال مسؤولون طبيون في غزة إن محتجين اثنين أصيبا بالرصاص في حالة حرجة بالمستشفى وأصيب 600 آخرون امس.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق