قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في سلام مع مصر

2015-05-28 | 02:57
قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في سلام مع مصر
قلّل قائد السلاح الجوي الإسرائيلي يوم الأربعاء من شأن قلق بعض زملائه إزاء إمكانية حصول مصر على دفاعات جوية روسية الصنع
وقال الميجر جنرال آمير إيشل قائد سلاح الجو الإسرائيلي للصحافيين على هامش مؤتمر يوم أمس الأربعاء إنّ نظام إس-300 "يمثل تحديا كبيرا. إنها مشكلة استراتيجة قبل أن تكون مشكلة تشغيل، أي من يملك إس-300 يشعر بالحماية ويمكنه أن ينفذ أموراً أكثر عدوانية لأنّه يشعر أنه محميا."
لكنّه هوّن من شأن أيّ إيحاءات بأنّ إسرائيل قد تشعر بالقلق من نظام إس-300 مصري وقال للصحفيين "هل تمزحون معي؟ نحن في سلام معهم."
وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء في آذار إنّ مصر ستحصل على نظام أنتي-2500 الصاروخي وهو نسخة مطورة من نظام إس-300 مضيفة أنّ قيمة العقد تزيد على مليار دولار. ولم تؤكد مصر أو روسيا بشكل رسمي ذلك، وسيمثل نظام إس-300 تحديا للقوة الجوية الإسرائيلية.
وتجري روسيا أيضاً محادثات لبيع النظام إلى إيران التي تهدّد إسرائيل منذ فترة طويلة بمهاجمة منشآتها النووية إذا فشلت الجهود الدبلوماسية في الحيلولة دون امتلاك طهران قنبلة نووية.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق