تحذير للاجئين السوريين من الوقوع في هذا الفخ الخطير!

2017-05-28 | 06:57
views
مشاهدات عالية
تحذير للاجئين السوريين من الوقوع في هذا الفخ الخطير!
مع بداية الحرب السورية هرب الآلاف خوفا من الموت دون أن يكترثوا لجمع أوراقهم الثبوتية والرسمية ودفاتر العائلة ووثائق دراستهم. وبعد أن هاجروا إلى دول أوروبية مختلفة كان لا بد لهم من الاندماج مع المجتمع. 
ففي المانيا اضطر عدد كبير منهم لاستعادة وثائقهم للاستفادة منها في العمل او الدراسة، ولم يكن امامهم سوى الاستعانة بمكاتب وعملاء مقابل مبالغ مالية. 
وقد أشار موقع تركيا بالعربي الى ان هذه المكاتب معظمها ليست قانونية والاوراق التي تؤمنها لا يمكن الوثوق بها واعتبارها رسمية. 
وقد نقل الموقع عن احد اللاجئين الذي وقع في فخ التزوير في المانيا، فقد تقدم اللاجئ سوري محمود خ. للحصول على شهادة القيادة الخاصة به لتسهيل حصوله على رخصة القيادة في المانيا، وبالفعل فقد حصل عليها ولكن بعد ان قام المكتب بتزويرها، وعندما اكتشفت السلطات الالمانية ان الشهادة مزورة تعرض اللاجئ للمساءلة القانونية وثم للسجن. 
لذا لا بد من التنبه والحذر من الوقوع في فخ المزورين. 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق