احالة 12 شخصاً إلى المفتي في مصر بتهمة الانضمام لـ"داعش"

2015-08-28 | 02:43
احالة 12 شخصاً إلى المفتي في مصر بتهمة الانضمام لـ"داعش"
اصدرت محكمة للجنايات في مصر قراراً قضى بإحالة 12 شخصاً  إلى المفتي لاستطلاع رأيه في الحكم بإعدامهم بتهمة الانضمام لتنظيم "الدولة الإسلامية".
وقالت مصادر قضائية مصرية أن محكمة جنايات الزقازيق إلى الشمال الشرقي من القاهرة حددت جلسة 12 أيلول المقبل للنطق بالحكم على المتهمين ومن بينهم ستة يحاكمون حضوريا ومثلهم غيابيا.
وينص قانون الإجراءات الجنائية على وجوب أخذ رأي المفتي إذا ما قررت المحكمة معاقبة أي متهم بالإعدام لكن رأيه استشاري وغير ملزم للمحكمة.
ويحق للمتهمين الطعن على الأحكام التي ستصدر الشهر المقبل، فيما ذكرت المصادر أن أبرز المتهمين شخص يدعى خالد المغاوري وهو من بين المسجونين.
وكانت النيابة العام أحالت القضية إلى محكمة الجنايات في تشرين الثاني من العام الماضي ووجهت للمتهمين عدة اتهامات من بينها الالتحاق بجماعة إرهابية مقرها خارج البلاد - في إشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية - وتلقي تدريبات عسكرية والمشاركة في عملياتها الموجهة ضد مصر.
ويواجه المتهم الرئيسي خالد المغاوري تهمة تأسيس عصابة مسلحة لاستقطاب الشباب ونشر الفكر التكفيري.


Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق