مقتل "عقل داعش الالكتروني" في غارة للتحالف بسوريا

2015-08-28 | 04:50
مقتل "عقل داعش الالكتروني" في غارة للتحالف بسوريا
قتل البريطاني جنيد الحسين المعروف بأنه العقل الالكتروني المدبر لتنظيم "الدولة الاسلامية" في غارة بطائرة بدون طيار قرب مدينة الرقة في سوريا، بحسب ما اعلنه مسؤولون اميركيون.
وكان حسين البالغ من العمر 21 عاماً، والذي يُلقب بـ"أبو حسين البريطاني" سافر إلى سوريا عام 2013 وكان يعتبر الرجل البريطاني الثاني من حيث الأهمية بعد الجهادي جون الذي ظهر في مقاطع مصورة لاعدامات نفذها التنظيم.
وفي السياق قال مسؤولون أميركيون إن مقتل حسين يمثل "َضربة موجعة" للتنظيم المتشدد. 
وكان متحدث باسم الحكومة البريطانية قال في وقت سابق "لدينا علم بالتقارير حول مقتل الارهابي البريطاني الجنسية الذي ينتمي لتنظيم الدولة في غارة للتحالف في سوريا".
وقد احتل حسين المركز الثالث في قائمة المطلوبين من تنظيم "الدولة الاسلامية" لدى وزارة الدفاع الأمريكية ، اذ لعب دورا بارزا في تجنيد عناصر جديدة للتنظيم من الغرب.
وعرف حسين بأنه كان "قرصانا الكترونيا" ماهرا حيث تمكن من اختراق "دفتر العناوين" التابع لرئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير، ونشر معلومات منه ليتمّ الحكم عليه بالسجن ستة أشهر عام 2012.
كما كان حسين جزءاً من فريق "السم" أو Team Poison الذي أعلن مسؤوليته عن نحو 1400 عملية اختراق أمني لحسابات رجال أعمال وشركات ومؤسسات دولية ووكالات انسانية حول العالم.


Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق