الجعفري: مستعدون للتعاون مع أي جهد صادق لخدمة الشعب السوري

2017-09-28 | 04:57
الجعفري: مستعدون للتعاون مع أي جهد صادق لخدمة الشعب السوري

أكد المندوب السوري الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري استعداد دمشق للتعاون مع أي "جهد صادق" لخدمة الشعب السوري، بعيداً عن أجندات مرفوضة على أساس حوار سوري سوري.
وقال الجعفري خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط عقد امس: "حان الوقت للتوقف عن المزايدات والكذب والتضليل حول الحرب المفروضة على سوريا"، مضيفا: "إننا مستعدون للتعاون مع أي جهد صادق لخدمة الشعب السوري بعيدا عن أجندات مرفوضة".
كما أكد الجعفري أن "سياسة الدولة السورية قامت على ركيزتين هما محاربة الإرهاب بلا هوادة والانخراط بأي جهد للحل السياسي"، مشددا على أن "موقفها ثابت بأن حل الأزمة سياسي أساسه الحوار السوري السوري".
وتطرق الجعفري الى قضية إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في سوريا، بالقول: "وافقنا على اقتراح اللجنة الدولية لإنشاء آلية ثلاثية تضم سوريا وروسيا والأمم المتحدة بهدف تعزيز التنسيق فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية".
ودعا الجعفري المجتمع الدولي إلى دعم الحكومة السورية فيما يتعلق بموضوع المساعدات الإنسانية، بدلا من اتهامها واتخاذ موضوع المساعدات ذريعة للعمل ضدها.
وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا أكد امس عزمه عقد الجولة المقبلة من مفاوضات جنيف حول التسوية السورية في نهاية تشرين الأول أو بداية تشرين الثاني المقبل، مشيرا إلى أنه على الحكومة السورية والمعارضة التحضير للمشاركة في جولة التفاوض الجديدة دون شروط مسبقة.
وفي مداخلة ردا على المندوبة الامريكية قال الجعفري "هناك وثائق بقيت سرية يتم تبادلها بين وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن والسفير الأمريكي في دمشق منذ العام 2006 فيها مخطط لتغيير الحكومة في سورية إضافة إلى مذكرات هيلاري كلينتون التي اعترفت فيها بأن الادارة الأمريكية هي التي خلقت "داعش" و"النصرة" والقاعدة وعشرات الكتب التي تم تأليفها داخل الولايات الامريكية وفي أوروبا وكلها تحدثت عن التلاعب بالإرهاب السياسي الإسلاموي تحديدا من أجل تقويض الحكومات في منطقتنا العربية والشرق أوسطية".
وقال الجعفري إن "السلوك الأمريكي الأوروبي تجاه ما يجري في سوريا يخالف كل القرارات الدولية حول سوريا ويجب على الحكومة الأمريكية إن تعرف إننا دولة ذات سيادة ونحن لا نريد محاربتها ولكن عليها تغيير سياستها الخاطئة".
وطالب الجعفري برفع الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريا كي يتمكن اللاجئون السوريون من العودة معززين مكرمين إلى بلادهم مشيرا إلى أن الحل السياسي ينبغي أن يقوم على مساعدة الحكومة السورية لا العمل ضدها واستغلال العامل الإنساني وسيلة للضغط عليها.

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق