نائب وزير الخارجية السوري: العقبة الحقيقية هي الدول الغربية

2017-07-29 | 19:55
نائب وزير الخارجية السوري: العقبة الحقيقية هي الدول الغربية
أكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أن التنسيق الروسي مع القيادة السورية هو تنسيق يومي وعلى مختلف الأصعدة والمستويات وأن هناك أبعاد استراتيجية لجميع الجوانب.
 
وفي تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، قال المقداد: "طيلة هذه الفترة نسير على خطين متوازيين، الأول مكافحة الإرهاب عسكرياً وهذا ما جعل سوريا رائدة في هذا المجال بدعم من حلفائنا الروس. والثاني هو الخط السياسي، وقد شاركنا في جميع الدعوات التفاوضية من جنيف وحتى النهاية لكن العقبة الحقيقية تجلت في الدول الغربية التي لا تريد حلا للإرهاب بل أرادت الاستثمار في هذه الحالة التي نشرت الرعب والخوف".
 
وأشار المقداد الى أن "الهيمنة الاستعمارية الغربية هي السبب الحقيقي لكل أزمات المنطقة فالدور الذي تلعبه الولايات المتحدة الأميركية لإعادة الاعتبار ولتعزيز السياسات الاميركي لا معنى له فهي تعمل خارج القوانين والمنظومات، لذلك نحمل الولايات المتحدة الأميركية مسؤولية انتشار الإرهاب، ونحملهم مسؤولية القتلى والجرحى".
 
وحول موضوع الضربات الكيماوية التي تكررت باتهامات الى سوريا، قال المقداد: "نحن طلبنا اكثر من مرة القيام بتحقق موسع حول الموضوع ضمن لجان مختصة ولكن الولايات المتحدة الامريكية ترفض وقد كررت ضرباتها على المدنيين، لذلك هناك مشاورات سورية - روسية حول موضوع الضربات الكيماوية في سوريا وحق الرد بالوقت المناسب".
 
من جهة ثانية قال المقداد "تمكنا خلال فترة الحرب من التعاون مع العديد من المنظمات لأن أجندتها حقيقة وواضحة ليست أجندة غير معروفة، مثل منظمات الأيدي البيضاء التي تتعامل مع الإرهابيين وترعاهم الولايات المتحدة الأميركية والحكومة الفرنسية والبريطانية، هؤلاء لا يمكن أن يعدوا من منظمات المجتمع المدني وهدفهم ليس المساعدة لأن دورهم هو التآمر على الشعوب ودعم الإرهاب".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق