انهيار الهدنة في الزبداني وكفريا والفوعة

2015-08-29 | 05:38
انهيار الهدنة في الزبداني وكفريا والفوعة
انهار وقف إطلاق النار في مدينة الزبداني السورية قرب الحدود اللبنانية وقريتي كفريا والفوعة بعد تجدد القصف فيها، بحسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إنّه جرى تمديد وقف إطلاق النار في وقت متأخر من مساء يوم أمس الجمعة ولكنّه انهار بحلول الصباح.
وكان الجيش السوري وحزب الله قد اتفق مع مقاتلي المعارضة في سوريا على تمديد وقف لإطلاق النار في الزبداني وكفريا والفوعة.
والهدنة هي الثانية خلال شهر في تلك المناطق، وذكرت مصادر مطلعة من الجانبين لوكالة "رويترز" فيما بعد أنّه تقرّر تمديد وقف إطلاق النار يوماً آخر ليستمرّ بذلك ثلاثة أيام.
وقالت إنّ الطرفين اتفقا على تسهيل إجلاء المصابين من بلدة الزبداني وقريتي كفريا والفوعة في محافظة إدلب اعتباراً من يوم الجمعة.
وقال مصدر مقرّب من الحكومة السورية إنّ المحادثات مستمرة بشأن أمور أخرى من بينها انسحاب المقاتلين من الزبداني وإجلاء المدنيين من القريتين.
كما كان قد تمّ التوصل إلى وقف مماثل لإطلاق النار في وقت سابق من الشهر الحالي بالمناطق نفسها بمساعدة من إيران وتركيا، لكنّه انهار ودارت منذ ذلك الحين معارك ضارية. وكانت الهدنة تهدف لإتاحة فرصة لمحادثات بشأن وقف الأعمال القتالية لفترة أطول.  



Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق