إصابة الجنرال سليماني في سوريا

2015-11-29 | 04:16
views
مشاهدات عالية
إصابة الجنرال سليماني في سوريا
أكدت المعارضة الايرانية في المنفى اليوم الاحد أن قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني أُصيب خلال اشتباكات وقعت أخيرا في سوريا بجروح خطرة وليس بجروح طفيفة كما كانت مصادر سورية افادت سابقا.
وقال "المجلس الوطني للمقاومة الايرانية" في بيان، انه حصل على معلومات "من داخل الحرس الثوري" تفيد بأن الجنرال سليماني "اصيب بجروح خطرة في رأسه من جراء شظايا قذيفة قبل اسبوعين جنوبي حلب".
واضاف ان "الجيش السوري الحر استهدف سيارة قاسم سليماني الذي كان في المكان للاشراف على عمليات الحرس الثوري والقوات شبه العسكرية الموضوعة في تصرفه، مما اسفر عن اصابته".
وبحسب البيان فإن سليماني نقل على الاثر بطوافة الى دمشق ومنها الى طهران حيث ادخل "مستشفى بقية الله التابع للحرس الثوري الايراني".
واوضح المجلس الوطني للمقاومة الايرانية ان سليماني "خضع حتى اليوم لما لا يقل عن عمليتين جراحيتين كبيرتين وحاله حرجة جدا والزيارات ممنوعة عنه".
وكانت مصادر سورية افادت وكالة الصحافة الفرنسية الاربعاء بأن سليماني اصيب بجروح طفيفة خلال اشتباكات بين قوات النظام وفصائل مقاتلة في شمال سوريا.
وبحسب مصدر امني سوري ميداني فإن سليماني "اصيب بجروح قبل ايام عدة في هجوم مضاد في جنوب غرب حلب" شنته الفصائل المقاتلة.
بدوره أكدّ المرصد السوري لحقوق الانسان "اصابة سليماني بجروح طفيفة" خلال معارك في جبهة بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي.
غير ان وكالة الانباء الايرانية الرسمية "ارنا" نقلت الاربعاء عن المتحدث باسم الحرس الثوري العمید رمضان شریف نفيه "مزاعم روّجت لها بعض وسائل الإعلام تقول بأن قائد فیلق القدس اللواء قاسم سلیمانی قد اصیب في سوریا"، واصفاً اياها ب"الاكاذيب".
وقال المتحدث ان سلیماني "في أتم الصحة والعافیة ویواصل عمله ومساعیه بكل نشاط وحیویة لمساعدة المقاومة الإسلامیة فی سوریا والعراق لمواجهة الجماعات الإرهابیة والتكفيرية".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق