مقتل الرجل الثاني في "داعش"

2016-12-29 | 12:56
views
مشاهدات عالية
مقتل الرجل الثاني في "داعش"
اعلنت وزارة الدفاع الاميركية أنّ قياديا عسكريا كبيرا في تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا قتل في غارة جوية نفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة.
وقتل ابو جندل الكويتي الاثنين قرب سد الطبقة غرب الرقة معقل تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب بيان للقيادة الاميركية في الشرق الاوسط.
ووصف رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان ابو جندل الكويتي بانه "الرجل الثاني في القيادة العسكرية لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا".
وبحسب المرصد فإنّ ابو جندل الكويتي قاد معارك في العراق وسوريا، وكان مؤخرا يشرف في الرقة على الهجمات على قوات سوريا الديموقراطية.
وقالت قيادة سنتكوم ان الكويتي كان ضالعا في استخدام السيارات المستخدمة في الهجمات الانتحارية، والعبوات الناسفة والاسلحة الكيميائية ضد قوات سوريا الديموقراطية.
وشارك في السابق في استعادة تنظيم الدولة الاسلامية السيطرة على مدينة تدمر بوسط سوريا في 11 كانون الاول، بعد ثمانية اشهر فقط على طرد المتطرفين من قبل الجيش المدعوم من روسيا.
واضافت قيادة سنتكوم ان مقتل القيادي يمكن ان يعيق قدرة تنظيم الدولة الاسلامية في معارك الرقة، ويضعف قدرة التنظيم على شن هجمات في الغرب.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق