الاسد يمنح عائلات القتلى والمفقودين السوريين طبابة مجانية

2015-04-30 | 13:45
الاسد يمنح عائلات القتلى والمفقودين السوريين طبابة مجانية

اصدر الرئيس السوري بشار الاسد مرسوماً يمنح بموجبه عائلات القتلى والمفقودين من العسكريين او غيرهم المسجّلين لدى السلطات، جراء النزاع، بطاقات تخوّلهم الاستفادة من طبابة مجانية وحسومات على اجرة النقل.
وقالت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" إن "الاسد اصدر مرسوماً تشريعياً يمنح "بطاقة شرف" يستفيد منها "ازواج واولاد ووالدا الشهداء والمفقودين بسبب العمليات الحربية او على يد العصابات الارهابية او العناصر المعادية" وتؤمّن لهم "جميع الخدمات الصحية مجاناً بما في ذلك التداوي والعمليات الجراحية والاستشفاء بالمستوصفات والمشافي العسكرية والحكومية".
كما يستفيد اصحاب البطاقة "من حسم مقداره خمسون في المئة من اجور وسائط النقل التابعة للقطاع العام او المشترك بما في ذلك وسائط النقل الجوي والبري والبحري بكل انواعها".
ويستفيد من البطاقة ايضا "المصابون بعجز كلّي نتيجة الاسباب المذكورة ووالداهم وازواجهم واولادهم طيلة مدة استحقاقهم المعاش".
واوضح مصدر امني سوري لوكالة الصحافة الفرنسية ان "كل من يسقط في ساحة المعركة او على يد عصابة ارهابية يسمى شهيدا، وتصدر تسميته بمرسوم رئاسي".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق