العفو الدولية: مصر اصبحت "دولة قمعية"

2015-06-30 | 04:20
العفو الدولية: مصر اصبحت "دولة قمعية"
اعلنت منظمة العفو الدولية الثلاثاء ان مصر اصبحت "دولة قمعية"، مع اكثر من 41 الف معقتل منذ 2013، ونددت المنظمة بـ "صمت" الاسرة الدولية.
وقالت منظمة "العفو الدولية"، في تقرير نشر قبل ايام من الذكرى الثانية لعزل الرئيس محمد مرسي، إن حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى الى "قتل اي مستقبل يهدد سلطته في المهد".
واضافت المنظمة التي تدافع عن حقوق الانسان ان "المظاهرات الشعبية استبدلت باعتقالات جماعية" وان "ناشطين شبان يقبعون وراء القضبان وهذا يشهد على ان الدولة ارتدت كي تصبح دولة قمعية".
وتحدثت المنظمة عن "اكثر من 41 الف معقتل متهمين بجرائم او مدانين بعد محاكمات غير عادلة"، موضحة أن السلطات قامت بموجة جديدة من الاعتقالات منتصف 2015 مع ما لا يقل عن 160 شخصا في حالة "اختفاء قسري".
وذكرت ان "القمع الذي بدأ ضد الاسلاميين في تموز 2013 في نفس الوقت مع عزل الرئيس مرسي، توسع سريعا ليطال كل المشهد السياسي المصري".
وقالت المنظمة ان "مصر تسجن ناشطين مسالمين في حين ان الاسرة الدولية تنظر الى الجانب الاخر. هناك صمت من قبل الدول وصمت من قبل قادة العالم وصمت من قبل مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة".
ونددت منظمة العفو الدولية بحلفاء مصر بمن فيهم الغربيين، لناحية القيام "بسباق في مجال النشاطات التجارية المربحة" وخصوصا "بيع ونقل معدات للشرطة يمكن ان تسهل" هذه الانتهاكات.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق