داعش يذبح امرأتين للمرة الأولى في سوريا

2015-06-30 | 05:40
views
مشاهدات عالية
داعش يذبح امرأتين للمرة الأولى في سوريا
أعدم تنظيم "داعش" امرأتين بقطع الرأس للمرة الأولى في دير الزور شرقي سوريا، بعد اتهامهما بـ "ممارسة السحر"، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان الثلاثاء. 
وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن المرأتين أعدمتا مع زوجيهما بالطريقة نفسها.
وهي المرة الأولى التي ينفذ فيها التنظيم مثل هذا الإعدام في حق نساء علناً أمام حشد من الناس.
وقال عبد الرحمن إن إحدى العمليتين تمت الاثنين في مدينة دير الزور شرق سوريا، إذ "أقدم عناصر التنظيم على فصل رأس كل من الرجل وزوجته التي كانت ترتدي النقاب عن جسديهما، عن طريق ضرب عنقيهما بالسيف بعد اتهامهما بالسحر والشعوذة". والعملية الثانية جرت في قرية حطلة في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور.
على صعيد آخر، قال المرصد "وثق نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في محافظة دير الزور قيام عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الميادين بصلب خمسة أشخاص أمس وهم أحياء على سور مقر الحسبة (الشرطة التابعة للتنظيم المسؤولة عن تطبيق الشريعة) في المدينة".
وعلق التنظيم في أعناق الرجال الخمسة لوحات صغيرة كتب على كل منها "يصلب يوماً كاملاً ويجلد سبعين جلدة بسبب إفطاره في رمضان".
وذكر المرصد أنه يتم إنزال الأشخاص في نهاية اليوم، "لكن لا يمكن التكهن بالأثر الذي يتركه الصلب عليهم نفسياً وجسدياً نتيجة التعليق الطويل في الحر والإهانات التي يتعرضون لها"، وأشار إلى أن أطفالا كانوا موجودين في ساحة "الصلب" وشاهدوا كل تفاصيل العملية.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق