جدار يصد الصواريخ على الحدود السورية التركية

2015-07-30 | 13:20
جدار يصد الصواريخ على الحدود السورية التركية
لفتت صحيفة "حرييت" أن السلطات التركية تبني جداراً على الحدود مع سوريا في منطقة هاتاي، لمنع عمليات التسلل والتهريب، وصد جميع أنواع التعديات والهجمات بما فيها الهجمات الصاروخية.
وقالت الصحيفة إن القوات المسلحة التركية في منطقة "يايلاداغ" بإقليم هاتاي حفرت خندقاً يوازي الجدار، وهو ما يعزز الحماية والتحصين لهذه المنظومة الأمنية، بحيث سيكون ارتفاع الجدار مترين ونصف المتر وبسماكة تصل لمتر حتى يستطيع مقاومة الصواريخ والقذائف.
وبحسب صحيفة "حرييت"، فإن الجدار سيـزود بنظام مراقبة تستخدم فيه كاميرات توضع في نقاط محددة لمراقبة الحدود على مدار الساعة، إضافة لأنظمة مراقبة ليلية سيتم تركيبها في الأبراج المرافقة للجدار.
وأشارت الصحيفة التركية إلى أن هذا الجدار يهدف أيضاً لمنع عمليات التهريب وقطع الطريق على المهربين من كلا البلدين الذين يستخدمون الحيوانات في بعض الحالات لتجاوز الحدود.
وكانت تركيا أعلنت في وقت سابق هذا الشهر عن نيتها إنشاء نظام أمني متكامل على طول حدودها مع سوريا لحماية حدودها الجنوبية، لاسيما في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" والمناطق التي يحكم المقاتلون الأكراد سيطرتهم عليها.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق