مقتل نائب البغدادي وقيادات من "داعش" في غارة على القائم

2016-07-30 | 03:19
views
مشاهدات عالية
مقتل نائب البغدادي وقيادات من "داعش" في غارة على القائم
قتل 13 قيادياً في تنظيم "داعش" بينهم نائب زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، في غارة استهدفت اجتماعاً لهم بقضاء القائم في محافظة الأنبار غربي االعراق امس بحسب ما اعلنه الجيش العراقي.
واشارت قيادة العمليات المشتركة في العراق بيان لها إن القوات العراقية "رصدت حركة غير اعتيادية في منطقة القائم بحضور قيادات داعش ... ووجهت طائرات القوة الجوية العراقية ضربات دقيقة نحو هذه الأهداف لتدمرها".
ولفت البيان الى ان العملية ادت الى "مقتل عشرات اﻻرهابيين وجرح 11 آخرين وتدمير مقر الاجتماع و3 عجلات وتفجير مخزن داخل المقر وسيارتين مفخختين ومواد شديدة الانفجار".
كما أوضح البيان أن من بين قادة "داعش" القتلى نائب البغدادي ووالي الفلوجة ووالي الفرات ونائب وزير الحرب في التنظيم، مشيراً  إلى وجود أجانب بين القتلى من روسيا والشيشان والقوقاز.
ويقع قضاء القائم قرب الحدود العراقية السورية حيث يسيطر "داعش" على مساحات واسعة في البلدين،  وكانت القوات العراقية تمكنت في وقت سابق من العام الحالي  من استعادة السيطرة على الرمادي والفلوجة، أهم مدينتين في محافظة الأنبار، فيما تستعد حاليا لاستعادة الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، شمالي البلاد.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق