مصير الأسد بين واشنطن وموسكو... باقٍ؟!

2017-03-31 | 12:38
views
مشاهدات عالية
مصير الأسد بين واشنطن وموسكو... باقٍ؟!
أعلنت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي أن استقالة الرئيس السوري بشار الأسد لم تعد ضمن قائمة أولويات الولايات المتحدة، وقالت "ليس لزاما علينا أن نركز على الأسد بنفس طريقة الإدارة السابقة... أولويتنا هي أن ننظر فعليا إلى كيفية إنجاز الأمور ومن نحتاج للعمل معه لإحداث اختلاف حقيقي لشعب سوريا."
 
وقالت هيلي أمام مجموعة من الصحفيين "أنت تنتقي معاركك وتختارها وعندما ننظر إلى هذا نجد الأمر يتعلّق بتغيير الأولويات، وأولويتنا لم تعد الجلوس والتركيز على إزاحة الأسد عن السلطة"، مضيفة "هل نعتقد أنه عائق؟ نعم. هل سنجلس هناك ونركز على إزاحته؟ لا. ما سنركّز عليه هو ممارسة الضغوط هناك حتى يمكننا البدء في إحداث تغيير في سوريا."
 
جاء ذلك بعد تصريح وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في أنقرة الذي قال فيه إن وضع الأسد على المدى الأبعد سيقرره الشعب السوري.
 
في المقابل، ردّ السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف، الرئيس السابق للجنة العلاقات الخارجية التابعة للكرملين، على تصريح هيلي وقال في تغريدة عبر حسابه الخاص على "تويتر" إن الكلام الذي قالته يعني "اعترافاً بقوة الرئيس السوري بشار الأسد ورفضاً لسياسة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما الفاشلة"، مذكّراً بتصريح لأوباما في العام 2012 قال فيه إن "أيام الأسد باتت معدودة".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق