اجتماع ثلاثي للبحث عن بدائل مختلفة للتجارة مع قطر... عبر إيران

2017-08-06 | 11:41
اجتماع ثلاثي للبحث عن بدائل مختلفة للتجارة مع قطر... عبر إيران
بحث لقاء ثلاثي تركي - إيراني - قطري العلاقات والتعاون الاقتصادي والتجاري وعمليات النقل التجاري بين الدول الثلاث، في لقاء جمع الأطراف الثلاثة في العاصمة الإيرانية طهران.
 
واجمتع وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي ونظيريه القطري الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني والإيراني على هامش مشاركتهم في حفل تنصيب الرئيس الإيراني حسن روحاني، بحسب صحيفة "ديلي صباح" التركية.
 
وقال الوزير التركي: "بحثنا في لقاء ثلاثي تركي قطري إيراني العلاقات الاقتصادية والتجارية وخاصة عمليات النقل التجاري".
 
سبق ذلك تصريحات لزيبكجي قال فيها: "نرغب بشكل ثلاثي في بحث مسألة نقل المنتجات إلى قطر - بشكل عملي وبأقل كلفة - والتوصل إلى اتفاق"، موضحاً أنهم يبحثون عن بدائل مختلفة للتجارة الخارجية مع قطر عن طريق البر، أسهلها سيكون عبر إيران، بحسب الصحيفة التركية.
 
وأشار إلى عدم إمكانية استدامة استخدام طائرات الشحن لنقل المنتجات، مؤكدا مواصلة نقل بعض المنتجات جوا، لاسيما الحليب ولحم الدجاج الطازجان. وتابع قائلاً: "سيكسب النقل عن طريق البحر أهمية، ونخطط لإرسال 4 سفن كبيرة على الأقل إلى قطر شهريا. أما البديل الآخر فهو النقل عن طريق البر لنقل طرود مرنة وصغيرة. ونفكر في بدائل مختلفة وأسهلها هو الإرسال عبر إيران".
 
 
اجتماع ثلاثي للبحث عن بدائل مختلفة للتجارة مع قطر... عبر إيران
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق