كم شهراً يكفي مخزون قطر من السلع الغذائية؟

2017-06-07 | 14:23
views
مشاهدات عالية
كم شهراً يكفي مخزون قطر من السلع الغذائية؟
أكدت الدوحة أنّ مخزونها من السلع الغذائية الاساسية يكفي السوق القطرية لاكثر من 12 شهرا، وذلك في محاولة لطمأنة السكان بعد قطع دول عربية علاقاتها مع الامارة الخليجية ومحاولة عزلها اقتصاديا.
وتشكّلت العديد من الطوابير أمام مراكز التسوق الرئيسية في العاصمة القطرية بعد ساعات من قرار دول عربية بينها المملكة العربية السعودية الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.
وقام المتسوّقون بملء العربات والسلال بمختلف البضائع، وخلت بعض الرفوف من المواد الأساسية مثل الحليب والأرز والدجاج.
وقال الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس "غرفة قطر" التجارية بحسب ما نقلت عنه وسائل اعلام محلية الاربعاء ان "قطر تمتلك العديد من البدائل لضمان استمرارية تدفق السلع الغذائية والمواد الأولية إلى السوق المحلية، بالوتيرة نفسها".
وأضاف أنّ "أكثر من 95 بالمئة من هذه السلع والمواد تصل إلى قطر من خلال البحر والجو، وأنّ نسبة 5% فقط هي التي تصل عبر الحدود البرية، وهي نسبة لا تشكل أزمة للاقتصاد القطري".
واشار ال ثاني الى ان دولة قطر "تمتلك مخزونا استراتيجيا من السلع الغذائية الأساسية يكفي السوق القطرية لأكثر من 12 شهرا، وهذا يؤكد أن الحياة لكل المواطنين والمقيمين لن تتأثر من جراء هذه المقاطعة".
وتستورد قطر 90 بالمئة من احتياجاتها من الغذاء. وبعد اغلاق الحدود البرية مع السعودية، سيكون على الدوحة ان تستعيض عن ذلك باستيراد المواد الغذائية عبر الجو او البحر.
 
كم شهراً يكفي مخزون قطر من السلع الغذائية؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق