"رينو" توقع عقدا مع ايران بقيمة 660 مليون يورو

2017-08-07 | 10:40
"رينو" توقع عقدا مع ايران بقيمة 660 مليون يورو

وقعت الشركة الفرنسية لصناعة السيارات "رينو" الاثنين عقدا كبيرا في إيران لانتاج 300 الف سيارة سنويا في إطار مشروع مشترك تبلغ قيمته الاستثمارية 660 مليون يورو.
وبموجب عقد الشراكة تحصل "رينو" على 60% من حصص الشركة الجديدة الفرنسية-الإيرانية، وتحصل منظمة التحديث والتطوير الصناعي الإيرانية الحكومية على حصة 20%، كما تحصل الشركة الخاصة الإيرانية بارتو-نغوين-ناسه على 20%.
وتلحظ المرحلة الاولى من المشروع وقيمتها 660 مليون يورو تصنيع 150 الف سيارة" سنويا، بحسب ما اعلن منصور معظمي مدير منظمة التحديث والتطوير الصناعي.
وسيكون مقر الشركة الفرنسية-الإيرانية في سافيه على بعد نحو 120 كيلومترا جنوب غرب طهران، في مصنع قائم سيتم تحديثه وتطويره.
وسينتج المصنع سيارات "رينو" من طرازات "سيمبول" و"داستر دو داسيا" وهي علامة تجارية رومانية التي اشترتها "رينو".
وسيتم طرح أولى السيارات التي سيتم تصنيعها في الاسواق بعد قرابة عام ونصف، بحسب معظمي.
وتبدأ المرحلة الثانية من المشروع في 2019 ومدتها ثلاث سنوات ستبلغ في نهايتها القدرة الانتاجية لطرازات "سيمبول" و"داستر" 300 الف سيارة سنويا.
وبحسب بنود الاتفاق سيتم تصدير 30% من السيارات وقطع الغيار التي ينتجها المصنع الإيراني.
 
"رينو" توقع عقدا مع ايران بقيمة 660 مليون يورو
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق