صالح: لإيجاد البدائل لتصريف الإنتاج

2017-06-15 | 11:52
صالح: لإيجاد البدائل لتصريف الإنتاج
ترأس رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح الاجتماع الدوري للجنة الزراعة في اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان الذي استضافته الغرفة في مقرها في مدينة صيدا، في حضور رئيس اللجنة الزراعية في اتحاد الغرف القنصل روفائيل دبانة، وممثلين عن غرفتي بيروت وطرابلس، ممثلين عن المصدرين الزراعيين اللبنانيين ومنظمات غير حكومية ومزارعين، وممثلين عن القطاع المصرفي وعدد من المهندسين الزراعيين. خصص اللقاء لمناقشة التحديات والمشاكل التي تواجه القطاع الزراعي وسبل تطويره بما يمثل من دور حيوي في الاقتصاد اللبناني وفي حياة اللبنانيين.
 
وقال صالح إن الزراعة اللبنانية ما زالت ترتكز على المحاصيل التي تدنى الطلب عليها داخلياً وخارجياً، لافتا الى ان "غرفة صيدا والجنوب اطلقت عددا من البرامج والمبادرات التي تهدف الى دعم الزراعة الحديثة والمطلوبة في الاسواق الداخلية والخارجية وهي برامج تركز على احداث ثورة كاملة في تركيبة الانتاج الزراعي من خلال ادخال اصناف جديدة على القطاع الزراعي".
 
وأكد صالح حرص غرفة صيدا والجنوب على متابعة شؤون وشجون هذا القطاع "في ظل الصعوبات والمشاكل القديمة والطارئة التي تواجه العاملين في هذا القطاع بسبب ارتفاع كلفة الانتاج واغراق الاسواق المحلية بالمنتجات الزراعية من دون مراعاة مواسم الانتاج المحلي للعديد منها، وصعوبة تصريف انتاجنا بعد ازمة النقل واقفال الطرق البرية".
 
وفي الختام، أمل أن تقدم مثل هذه اللقاءات الحلول الكفيلة لاخراج الزراعة اللبنانية من الازمة الحالية التي يعاني منها القطاع والتي يجب ان تتابع مع الجهات المعنية من وزارات وهيئات رسمية، مشددا على "تطبيق البرامج التي تنفذها الغرف اللبنانية".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق