"إيدال" تجدّد برنامج الجسر البحري للصادرات اللبنانية

2017-06-15 | 12:59
"إيدال" تجدّد برنامج الجسر البحري للصادرات اللبنانية
عقدت المؤسسة العامة لتشجيع الإستثمارات في لبنان "إيدال" اجتماعا في السراي الحكومي أعلنت خلاله عن تجديد برنامج الجسر البحري للصادرات اللبنانية، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبمشاركة وزراء الصناعة حسين الحاج حسن، والزراعة غازي زعيتر، والاقتصاد رائد خوري. وحضر اللقاء الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري، رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، رئيس مجلس ادارة "إيدال" نبيل عيتاني، مستشار الرئيس الحريري للشؤون الاقتصادية فادي فواز، وعدد من المديرين العامين ورؤساء المؤسسات والجمعيات الاقتصادية وممثلون لهيئات النقل التجاري وعدد من المصورين والمنتجين.
 
وقال الحريري: "أنا على ثقة أن هناك خطوات يجب القيام بها بشكل أكبر لأن غاية الحكومة مساعدة أي منتج سواء، أكان زراعياً أم صناعياً أم غير ذلك لتسهيل طريقة تصدير المنتجات اللبنانية. هناك عوامل عدة تؤثر على انخفاض التصدير، منها الحروب في المنطقة وارتفاع تكلفة الكهرباء وغيرها من الامور الاساسية".
 
وأكد أن الحكومة أقرّت المبالغ المطلوبة للمساعدة، "وفي حال كان هناك حاجة لزيادتها، نحن على استعداد لذلك. وما يهمني ان يكون هناك انتاج وخلق فرص عمل للبنانيين باستثمار جدي. عليكم عرض مطالبكم وحاجاتكم للعمل على معالجتها من قبل الحكومة عبر الوزراء المختصين، لاننا نريد المساعدة والدعم للوصول الى نتائج ايجابية لكم كقطاع خاص، وما يهمنا نجاح هذا القطاع وانتاجه، وسينعكس ذلك على الوضع الاقتصادي العام وعلى مردود وزارة المال."
 
وأضاف الحريري: "ما نطلبه منكم هو إعطاؤنا تصوراً علمياً، وسنكون على استعداد لتبنيه. فالدولة ليس لديها إمكانات كبيرة، لكنها على استعداد ان تساعد ماديا في أي مشروع يمكن أن يعطي مردودا مهما للاقتصاد الوطني اللبناني وللمواطنين اللبنانيين، كما ان مصرف لبنان يقوم بإجراءات للمساعدة ونحن في حوار دائم معه".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق