الذهب لأعلى مستوى في 3 أسابيع بفعل مخاوف من سياسات ترامب

2017-03-22 | 08:00
الذهب لأعلى مستوى في 3 أسابيع بفعل مخاوف من سياسات ترامب
صعدت أسعار الذهب اليوم  إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع وسط عزوف من المستثمرين عن شراء الأسهم في ظل ضعف الدولار وسعيهم بدلا من ذلك للملاذات الآمنة بسبب تنامي المخاوف بشأن البرنامج الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
فقد صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1247.56 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما لامس أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع في وقت سابق من الجلسة عند 1248.47 دولار للأوقية.
واستقر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة عند 1246.30 دولار للأوقية.
كما تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية إلى 99.761 مقتربا من أدنى مستوى في ستة أسابيع والذي سجله يوم الثلاثاء عندما بلغ 99.642 .
وتراجعت الأسهم الآسيوية صباح اليوم  حيث دفعت المخاوف المتنامية بشأن برنامج ترامب للنمو الاقتصادي المستثمرين للعزوف عن الأصول المحفوفة بالمخاطر.
وارتفع الذهب بنحو 50 دولارا منذ انخفاضه يوم الأربعاء الماضي بعدما جاء بيان من مجلس لاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) حول السياسة النقدية أقل تشددا بشأن الفائدة.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة 0.2 بالمئة إلى 17.52 دولار للأوقية بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين عند 17.59 دولار للأوقية في الجلسة السابقة.
وزاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 969.50 دولار للأوقية بعد وصوله لأعلى مستوى في أسبوعين عند 974.80 دولار للأوقية يوم الثلاثاء.
وانخفض البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 780.18 دولار للأوقية. وكان البلاديوم وصل إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر عند 792.90 دولار للأوقية في الجلسة السابقة.
 
الذهب لأعلى مستوى في 3 أسابيع بفعل مخاوف من سياسات ترامب
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق