محققون: حلّ لغز اختفاء الطائرة الماليزية بات وشيكاً

2015-08-01 | 04:33
محققون: حلّ لغز اختفاء الطائرة الماليزية بات وشيكاً
أعلنت السلطات الماليزية أنّ قطعة من حطام طائرة الذي عُثر عليه قرب جزيرة في المحيط الهندي يعود لطائرة بوينغ 777، ما يجعل شبه مؤكد أنّها القطعة الأولى التي يُعثر عليها من حطام رحلة أم أتش 370 المفقودة.
وفي حال تمّ التأكد من القطعة عبر التحليل التي أُرسلت مساء أمس الجمعة إلى باريس من لا ريونيون، فسيكون هذا الاكتشاف الخطوة الأولى في قضية حيّرت خبراء الطيران منذ اختفاء الطائرة وعلى متنها 239 شخصاً قبل 16 شهراً.
وأكد نائب وزير النقل الماليزي عبد العزيز كبراوي لوكالة الصحافة الفرنسية أنّ "رقما جزئيا" على الحطام "يؤكّد أنّه يعود لطائرة بوينغ 777".
وقال كبراوي "أعتقد أنّنا نقترب من حلّ لغز اختفاء الرحلة أم أتش 370. قد يكون ذلك دليلاً قاطعاً على أنّ الرحلة أم أتش 370 تحطّمت في المحيط الهندي".
وأكد مسؤولون فرنسيون أنّ تحليل قطعة الجناح سيبدأ يوم الأربعاء، تزامناً مع دراسة أجزاء من حقيبة اكتشفت بالقرب من الحطام في جزيرة لا ريونيون الفرنسية.
وقال المدّعون في باريس إنّ ثلاثة قضاة يقودون الجانب الفرنسي من التحقيق سيجتمعون الإثنين مع فريق من الخبراء الماليزيين ومسؤول قضائي.
وعثر على قطعة الحطام التي يبلغ طولها مترين على شاطىء في جزيرة لا ريونيون الفرنسية في المحيط الهندي ويتوقع أن يتمّ تحليلها السبت في فرنسا.
وأعلن المحققون أنّهم باتوا أقرب إلى حل اللغز المحيط باختفاء طائرة البوينغ الماليزية قبل 16 شهراً مع 239 شخصاً معظمهم من الصينيين.
وقال رئيس مكتب سلامة النقل الأسترالي مارتن دولان لوكالة الصحافة الفرنسية: "ثقتنا متزايدة بأنّ هذا الحطام هو للرحلة أم أتش 370" التابعة للخطوط الجوية الماليزية".
وأضاف أنّ "شكل القطعة شبيه جداً بالقطع التي تكون هيكل طائرات البوينغ 777"، مؤكداً أنّه يجب توخي الحذر حتى التأكد من ذلك، لكنه أعرب عن الأمل في الحصول على معلومات أدق "في الساعات الـ24 المقبلة".





Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق