السماح لزوجين إيرانيين بالتوجه إلى الولايات المتحدة

2017-02-02 | 14:07
views
مشاهدات عالية
السماح لزوجين إيرانيين بالتوجه إلى الولايات المتحدة
سمح لزوجين ايرانيين بقيا في مطار امستردام خمسة ايام بسبب قرار واشنطن حول الهجرة، بالتوجه الى الولايات المتحدة بعد الاستفادة من "استثناء" اقرته السلطات الاميركية كما ذكرت شركة طيران "كاي ال ام" الخميس.
وكان الزوجان في طريقهما من طهران الى الولايات المتحدة لدى تبلغهما في قاعة الترانزيت في مطار امستردام انهما غير قادرين على مواصلة رحلتهما بسبب مرسوم للرئيس الاميركي حول الهجرة يحظر موقتا دخول رعايا من سبع دول غالبية سكانها من المسلمين بينها ايران.
وقالت مانيل فرينهوك المتحدثة باسم كاي ال ام "بعد طلبات متكررة من سلطات حماية الحدود والجمارك الاميركية صدر استثناء لهذين الشخصين".
واضافت لوكالة الصحافة الفرنسية "سيستقلان رحلة على طائرة تابعة للشركة في وقت لاحق" الخميس مشيرة الى ان سبب الاعفاء غير واضح.
وقال المسؤول الاعلامي في السفارة الاميركية في لاهاي انه لا يستطيع التعليق على حالات فردية.
وكان عبد القاسم اسحاقي (68 عاما) وكبرى علي زاده (58 عاما) بحسب الاعلام الهولندي، يريدان زيارة ابنتهما في واشنطن كما اعلن قريب لهما لفرانس برس طلب عدم كشف اسمه.
واضاف القريب من طهران "لم يريا ابنتهما منذ خمس سنوات وهما سعيدان جدا لانهما يستطيعان مواصلة رحلتهما".
وكان الزوجان ضمن مجموعة من ستة ايرانيين علقوا في منطقة الترانزيت في المطار بسبب مرسوم ترامب وعاد الاربعة الاخرون الى طهران.
وبحسب صحيفة "دي فولكسكرانت" الهولندية نام الزوجان الاربعاء في فندق بعد ان امضيا اربع ليال على كرسي في المطار في حين كان احد المحامين يحاول تسوية الوضع.
واكد اسحاقي للصحيفة انه سيبقى وزوجته في مطار امستردام "الى ان يتمكنا من التوجه الى الولايات المتحدة او ان تنفذ اموالنا".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق