ترامب: التهدئة لن تجدي نفعاً مع كوريا الشمالية

2017-09-03 | 12:20
ترامب: التهدئة لن تجدي نفعاً مع كوريا الشمالية
وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب تصرفات كوريا الشمالية بالعدائية والخطيرة على الولايات المتحدة، معتبراً أن سياسة التهدئة معها لن تجدي نفعاً، وذلك بعد اعلان كوريا نجاحها في اختبار قنبلة هيدروجينية متقدمة ومتطورة.
 
وفي تغريدة على حسابه على "تويتر"، قال ترامب إن "كوريا الشمالية أضحت دولة مارقة، وباتت تشكل تهديداً كبيراً وإحراجاً للصين، التي تحاول معالجة أزمة الجارة، لكن دون جدوى حتى الآن."
 
وكانت ردود الأفعال الدولية الشاجبة توالت عقب أحدث تجربة نووية أجرتها بيونغ يانغ، حيث قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن المجتمع الدولي بما في ذلك مجلس الأمن الدولي ينبغي أن يرد سريعا وبحسم على أحدث تجربة نووية أجرتها كوريا الشمالية. ودعا أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى "الرد بشكل سريع على هذا الانتهاك الجديد من كوريا الشمالية للقانون الدولي".
 
وقال: "يجب أن يتعامل المجتمع الدولي مع هذا الاستفزاز بأقصى حد من الحسم من أجل عودة كوريا الشمالية غير المشروطة إلى مسار الحوار ومواصلة تفكيك برنامجها النووي والباليستي بشكل كامل يمكن التحقق منه ولا رجعة فيه".
 
كذلك أبلغ مستشار الأمن القومي الأميركي إتش آر مكماستر نظيره الياباني أن واشنطن ملتزمة تماما بالدفاع عن اليابان بكل قوتها، بما في ذلك الرادع النووي بعد التجربة النووية الجديدة التي أجرتها كوريا الشمالية. وأبلغ هذا التأكيد لشوتارو تانييوتشي، المدير العام لمجلس الأمن القومي الياباني في اتصال هاتفي.
 
بدورها، قالت وزارة الخارجية الروسية إنها تشعر بقلق عميق بشأن تقرير عن إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية. وذكرت على موقعها الإلكتروني أن الاختبار يشكل تحديا للقانون الدولي ويستحق الإدانة. وحثت جميع الأطراف المعنية على إجراء محادثات قالت إنها السبيل الوحيد لحل مشكلات شبه الجزيرة الكورية.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق