واشنطن تجسست على "دير شبيغل"

2015-07-04 | 01:02
واشنطن تجسست على "دير شبيغل"

تقدم مسؤولو مجلة "دير شبيغل" الالمانية ببلاغ للادعاء العام في مدينة كارلسروه الألمانية للاشتباه في تجسس الاستخبارات الأميركية على المجلة.
وفي السياق أكد الادعاء العام بدء النظر في البلاغ المقدم من المجلة للاشتباه في أنشطة استخباراتية تجسسية وانتهاك سرية الاتصالات.
وتستند المجلة في اتهاماتها إلى واقعة تعود إلى عام 2011، حيث حذرت قيادة وكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي إيه) منسق الشؤون الاستخباراتية في ديوان المستشارية في ذلك الحين جونتر هايس من اتصالات مزعومة للمجلة في إدارات حكومية ألمانية.
وتحوم الشبهة حولة قيام نائب هايس، هانز يوزيف فوربك بتمرير معلومات للمجلة.
الى ذلك ذكرت المجلة أن الاتصال المزعوم لفوربك مع المجلة تم ذكره في ملاحظة سرية لديوان المستشارية.
وأضافت المجلة أن فوربيك تم نقله من موقعه بعد ذلك بفترة قصيرة، موضحة أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات قضائية للتحقيق في هذا الاشتباه.
ولفتت الصحيفة في تقرير لها الى ان لجنة تقصي الحقائق في البرلمان الألماني الخاصة بفضيحة تجسس وكالة الأمن القومي الأميركية (إن إس إيه) تحقق في هذه الواقعة حاليا.


Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق