الفاتيكان: روسيا لاعب دولي له اهمية كبيرة

2015-08-04 | 13:42
الفاتيكان: روسيا لاعب دولي له اهمية كبيرة
قال وزير خارجية الفاتيكان المطران ريتشارد غالاغر، انه "يمكن روسيا ان تساعد في تحقيق الاستقرار في منطقة المتوسط، مثلما ساعدت في التوصل الى اتفاق في شأن البرنامج النووي الإيراني".
وقال في مقابلة مع صحيفة "لا ستامبا" ان "روسيا لاعب دولي له اهمية كبيرة، واعتقد اننا جميعا في حاجة الى السير جنبا الى جنب، وليس بشكل منفصل او حتى ضد بعضنا البعض. ويمكن الاتحاد الروسي ان يؤدي دورا في تحقيق الاستقرار في المتوسط كالذي اداه في التوصل الى اتفاق نووي مع ايران"، مؤكداً ان "الكرسي الرسولي ينظر بايجابية الى هذا الاتفاق لانه يعتبر ان الطريقة الامثل لحل الخلافات والصعوبات هي عبر الحوار والتفاوض. ومع ذلك، فانه يتطلب جهودا متواصلة والتزاما من جميع الاطراف كي يؤتي ثماره".
من جهة ثانية، أكد غالاغر أن "الازمة اليونانية ألقت الضوء على صعوبات وقيود معينة (في عمل مؤسسات) الاتحاد الاوروبي"، وشدد على "الصبر في المثابرة بخيار الحوار والمصالحة" لحل المشاكل في سوريا والشرق الاوسط، وضرورة رفض أي نوع من الاعتراف بتنظيم "داعش"، سواء كدولة او كتمدد على الارض، او اعترافا دينيا".
وخلص الى ان "ديبلوماسية الفاتيكان تحض الجميع على أن يصبحوا صناع سلام". 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق