تظاهرة في كندا للدفاع عن حق النساء في السير "عاريات الصدور"

2015-08-04 | 11:06
views
مشاهدات عالية
تظاهرة في كندا للدفاع عن حق النساء في السير "عاريات الصدور"
تظاهر مئات الأشخاص في ووترلو شرق كندا السبت الماضي للدفاع عن حق النساء في السير في الأماكن العامة "عاريات الصدور"، كما يتيح لهنّ ذلك قانون مقاطعة أونتاريو.
ولبى المتظاهرون دعوة أطلقتها ثلاث شقيقات هن تامرة وناديا وأليشا محمد، إثر تعرض شرطي لهن أثناء تنزههن عاريات الصدور، على متن دراجاتهن الهوائية في وسط مدينة كيتشنر غرب تورونتو، بعد أن خلعن قمصانهن بسبب الحر، كما أفادت وسائل الإعلام المحلية.
وقالت أليشا محمد في تغريدة على حسابها على موقع "تويتر" إنها كانت مع شقيقتيها على متن دراجاتهن حين استوقفهن شرطي بدعوى إجراء تفتيش فني لدراجاتهن، طالبا منهن ارتداء قمصانهن.
وعلى الأثر عمدت أليشا محمد، المعروفة باسمها الفني "أليشا بريلا"، كونها مغنية محترفة رشّحت مرتين للمسابقة السنوية لجوائز الموسيقى الكندية، إلى تقديم شكوى مع شقيقتيها لدى شرطة منطقة ووترلو.
وأشعلت هذه القضية مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نقلت الفتيات الثلاث معركتهن إلى ساحاتها. 
وتنادى مؤيدو قضيتهن إلى التظاهر دفاعاً عن "حق النساء في الظهور عاريات الصدور في الأماكن العامة" بحسب صفحة أنشئت على موقع فيس بوك بعنوان "عاريات معنا".
وكتب مايك هافنر، أحد مسؤولي شرطة ووترلو، على حسابه في تويتر "تظاهرة سلمية، محترمة وآمنة في ووترلو".
وأغلبية الذين شاركوا في المظاهرة هن من النساء، وقد عمد القسم الأكبر منهن إلى التظاهر عاريات الصدور للمطالبة باحترام القانون. 
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "إنها صدور وليست قنابل، هدؤوا من روعكم" و"العري ليس جنساً".
وكان حادث مماثل جرى في حزيران في المقاطعة نفسها، حين طلب عامل في مسبح للعموم في مدينة غيلف من طفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات، ارتداء القطعة العلوية من لباس البحر لأنها لم تكن ترتدي سوى القطعة السفلية منه.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق