ترامب يؤجل إعلاناً بشأن نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة

2017-12-05 | 04:47
ترامب يؤجل إعلاناً بشأن نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة
 
قال متحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس الاميركي دونالد ترامب لن يعلن قراراً بشأن ما إذا كان سيرجئ مجدداً نقل السفارة الأميركية في الكيان الإسرائيلي إلى القدس المحتلة برغم انتهاء مهلة أمامه لفعل لذلك يوم الاثنين.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي للصحفيين على متن طائرة الرئاسة أثناء عودة ترامب من زيارة لولاية يوتا إن إعلاناً بشأن القرار سيصدر ”خلال الأيام القادمة“.
وكان من المقرر أن يتخذ ترامب قراراً بشأن ما إذا كان سيوقع إجراء استثنائياً يمنع نقل السفارة من تل أبيب لمدة ستة أشهر أخرى وذلك مثلما فعل جميع الرؤساء الأميركيين منذ أن أصدر الكونغرس قانوناً بشأن القضية في العام 1995.
وفي السياق نقلت "رويترز" عن مسؤولين أميركيين كبار إن من المتوقع أن يصدر ترامب أمراً مؤقتاً، هو الثاني له منذ توليه السلطة، بتأجيل نقل السفارة برغم وعده الانتخابي بالمضي في الإجراء المثير للجدل.
لكن مسؤولين قالوا إن من المرجح أن يلقي ترامب خطاباً يوم الأربعاء المقبل يعترف فيه بشكل أحادي بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال في خطوة ستغير السياسة الأميركية القائمة منذ عقود وقد تؤجج العنف في الشرق الأوسط. غير أنهم أكدوا في الوقت نفسه أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات نهائية.
وقال جيدلي "كان الرئيس واضحا بشأن هذه القضية منذ البداية.. بأنها مسألة وقت فحسب".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق